شباب أون لاين
اهلا وسهلا بك يالغالي في بيتك الثاني


منتدى شبابي يحاكي شباب اليوم والموضه السائده
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عشان ما تزعلو من الهلال هههههههههه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشاكي
الحماية والإشراف
الحماية والإشراف
avatar

عدد المساهمات : 64
النجومية : 146
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
العمر : 24
الموقع : أرض العرب

مُساهمةموضوع: عشان ما تزعلو من الهلال هههههههههه   الجمعة يونيو 12, 2009 3:22 pm

نادي الاتحاد أو اتحاد جدة (يطلق عليه مشجعوه ألقاب العميد والنمور والمونديالي ونادي الوطن) وهو أول ناد رياضي تأسس في منطقة الحجاز و المملكة العربية السعودية ومن أقدم الأندية الخليجية بعد المحرق البحريني الذي تأسس سنة 1928 . ولقد كان تأسيس نادي الإتحاد في عام 1351 هـ الموافق لعام 1929 م في مدينة جدة الساحلية ومنها أخذ العمادة. يعتبر أحد أكبر وأبرز فرق السعودية معروف بملابسه المخططة بالأصفر والأسود ومنها استمد لقبه النمور. حقق العديد من الألقاب المحلية والآسيوية أبرزها حصوله على كأس أبطال آسيا لعام 2004 م وعام 2005 م وتأهله لكأس العالم للأندية في عام 2005 م والتي أقيمت في اليابان ووقوعه في المركز الرابع بين اندية العالم .
بدايات الاتحاد وأولى لقاءاته
تأسس نادي الأتحاد العربي السعودي في مدينة جدة في عام 1347هـ منشقاً عن فريق الحجاز الرياضي الذي كان أول فريق سعودي ينشأ في المملكة والقصة أن فريق الحجاز الرياضي لم يمكث سوى عام وبعد ذلك دب خلاف بين الفريق بسبب اعتراض أولاد اللذوات على وجود أولاد الحارة في الفريق واحتد النزاع بين الفئتين حتى أدى إلى انشقاق نادي الاتحاد عن نادي الحجاز الرياضي ويعتبر نادي الاتحاد العربي السعودي هو أول نادي سعودي مازال قائماً على قيد الحياة حتى اليوم ولقد عرف الأتحاد بلقب ((العمـيــد)) منذ مراحل التأسيس الأولى حينما تغنى الشاعر المرحوم محمد درويش بالعمادة ضمن قصيدة إتحادية جاء فيها :- فريق الأتحاد بكم أشيد***أنت في البلاد غداً عميدُ

لعب الإتحاد لأول مرة مع فريق البحري في عام 1352هـ (1932) وكان طابع هذه المباراة الخشونة المتناهية وهي أول مباراة تقام بين البحري و الإتحاد وقد اصيب في هذه المباراة لاعب الإتحاد هارون فيرا بكسر كما أصيب أحمد قشلان من مشجعي الإتحاد بسكته قلبية وعلى أثر ذلك تقدم أعيان البلاد للجهات المختصة بطلب منع ممارسة الرياضة التي كانت في نظرهم نوعا من المطاحنة والعداء و الكسر .

وفي عام 1367هـ ( 1947) شهدت الرياضة السعودية نقلة نوعية . حينما أولى الأمير عبدالله الفيصل وزير الداخلية حينها الرياضة اهتماما كبيرا ووجد في الإتحاد نواة طيبة لمستقبل رياضي مشرق . وحضر لأول مرة مباراة بين الإتحاد والمنتخب البريطاني للبوارج التي أقيمت عام 1369 هـ (1949) وفاز بها الإتحاد . وتكفل بعدها الأمير بنقل الفريق إلى القاهرة للتعرف عن كثب عن كرة القدم المتقدمة آنذاك في مصر . وبالتالي اخذت الرياضة في هذه الفترة تقف على أبواب صيغة رسمية حكومية تمخضت عن الاعتراف الرسمي بها وتشكيل جهاز تنظيمي حكومي لها في عام 1372هـ (1952).

ويمكن التاريخ لنهاية مرحلة التأسيس وتكوين وتجميع الخبرات وتراكمها بعام 1377هـ حيث أقيمت أول مسابقة رسمية في المملكة، كان الإتحاد قبل إقامة تلك المسابقة في مرحلة شهدت الكثير من الشد والجذب بين أن يكون أو لا يكون.لكنه كان أيضاً في أوجه مجده. حيث انهالت عليه الانتصارات والحوافز. شهدت تلك الفترة الإتحادية كما طالعنا لقاءات مع فرق الجاليات المختلفة ثم فرق خارج الوطن في رحلته الأولى لـمصر. ومع كل هذا الزخم لم يهمل الإتحاد التباري مع الفرق الوطنية ويمكننا القول أن المنافسات مع هذه الفرق المثيلة في مكة وجدة كانت منافسات ساخنة وأوارها مشتعل بأكثر من المباريات التي كانت تقام بين الإتحاد والجاليات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشان ما تزعلو من الهلال هههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب أون لاين :: قسم الرياضة السعودية والعربية والعالمية-
انتقل الى: