شباب أون لاين
اهلا وسهلا بك يالغالي في بيتك الثاني


منتدى شبابي يحاكي شباب اليوم والموضه السائده
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عشان ما تزعلو من الهلال هههههههههه تابع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشاكي
الحماية والإشراف
الحماية والإشراف
avatar

عدد المساهمات : 64
النجومية : 146
تاريخ التسجيل : 05/06/2009
العمر : 24
الموقع : أرض العرب

مُساهمةموضوع: عشان ما تزعلو من الهلال هههههههههه تابع   الجمعة يونيو 12, 2009 3:29 pm

العصر الذهبي للعميد
يعتبر المتابعون ان الفترة من موسم 1417 إلى وقتنا الحالي تشكل العصر الذهبي لنادي الإتحاد .عندما بدأ النادي في جمع البطولات المحلية والخارجية بشكل ملفت للانتباه بعد أن عانى طويلا من الإخفاقات سواءا كانت مدبرة ام عفوية . صبر الإتحاديون طويلا وتذوقوا المرارات كثيرا لكنهم عادوا ليفرحوا جماهيرهم التي صبرت هي الأخرى ولم تتخلى عن عشقها الأزلي للعميد الإتحادي .


الثلاثية موسم الاحتكار وحلاوة الانتصار
ستظل جماهير الإتحاد تذكر موسم 1417هـ كمرحلة انتقالية هامة في تاريخ العميد، فهو الموسم الذي صنع لهذا النادي مجداً جديداً غطى على كل الأمجاد السابقة، ، ويمكن اعتباره تحديداً موسم العودة إلى منصات التتويج وبداية العصر الذهبي لاتحاد هذا القرن. ولعل الأجمل والأبرز هو قيام المارد الإتحادي من القمقم واجتياحه لكل المسابقات والبطولات المحلية وفوزه بالكؤوس واحتكارها في سابقة لم تحدث من قبل. لقد حصد الإتحاد في موسم 1417هـ ثلاث كؤوس غالية ففي مساء الاثنين 28رجب الموافق 9ديسمبر1996م وعلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل (ملعب رعاية الشباب سابقاً) فاز الإتحاد بكأس الإتحاد السعودي لكرة القدم (كأس الأمير فيصل بن فهد حالياً) بعد تغلبه على منافسه التقليدي النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وفي مساء الجمعة 10محرم1418هجرية وعلى نفس الملعب التقى الإتحاد بفريق الطائي على نهائي كأس سمو ولي العهد وفاز الإتحاد بهدفين مقابل لا شيء سجلهما سالم سويد وكوماتشو. وفي مساء الجمعة 1صفر1418هجرية وعلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل (ملعب رعاية الشباب سابقاً) حقق الإتحاد بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الهلال بهدفين مقابل لا شيء سجلهما جبرتي وجاري القرني حتى قال حينها الملك فهد لرئيس النادي طلعت لامي : " ما شاء الله عليكم ما بقيتو شي " .


الاحتفال باليوبيل الالماسي
في الاحتفالية بمرور 75عام على إنشاء أول نوادي السعودي تم استضافه الفريق الإيطالي أي سي ميلان في مدينة جدة و ادى الفريقان مباراة مليئة بالقوة والندية وفاز فيها أي سي ميلان بنتيجة 3-1 وسجل هدف الإتحاد الوحيد اللاعب حمزة ادريس وقد حضر تلك المباراة حمزة فتيحي -رحمه الله- المؤسس الفعلى لنادي الاتحاد...


تأهله لكأس العالم للأندية في اليابان2005م
تأهل الاتحاد لبطولة العالم للأندية بصفته بطلاً للقارة الآسيوية عامي 2004م و 2005م عندما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA إعادة استحداث بطولة كأس العالم للأندية وبنظامها الجديد بدلاً من نظام المجموعات كما لعبها نادي النصر في العام 2000م إلى نظام خروج المغلوب ، فعندما تم ذلك ، فكان الاتحاد هو بطل آسيا لعام 2004م وتقرر أن يشارك بطل آسيا لعام 2004م في المونديال العالمي ، ومن ثم تراجع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن هذا القرار ، ليتقرر من جديد مشاركة بطل آسيا لعام 2005م ، وبهذا القرار طمع نادي الاتحاد بالمشاركة في هذا المحفل العالمي الكبير وفعلاً تحقق له مبتغاه وحقق دوري آبطال آسيا للعام 2005م محققاً البطولة للعام الثاني على التوالي.

ويعد نادي الاتحاد السعودي هو ثاني نادي سعودي يلعب في كأس العالم للأندية بعد نادي النصر السعودي حيث يلقب نادي الاتحاد بالمونديالي و نادي النصر بالعالمي .

مشاوره في البطولة

كأس العالم الذهبية للأندية
[عدل] مباراته مع الأهلي المصري
بدأ الاتحاد مشواره في بطولة العالم للأندية بمواجهة شقيقة نادي الأهلي المصري بطل افريقيا حيث تغلب عليه في أولى المباريات بنتيجة 1/0 سجلها اللاعب محمد نور لينتقل بعدها نادي الاتحاد ليواجه نادي ساوباولو البرازيلي ليتنافس معه في مباراة نصف النهائي.

مباراته مع ساوبالو البرازيلي
كان الاتحاد نداً قوية للفريق البرازيلي حيث افتتح البرازليين التسجيل في الدقيقة 16 عن طريق اللاعب مارسيو اموروسو ليعادل الاتحاد النتيجة عن طريق محمد نور في الدقيقة 33 ، ليعود ساوباولو للتقدم عن طريق نفس اللاعب في الدقيقة 47 ، ليحاول بعدها الاتحاد التعديل من أجل الوصل للنهائي وفي أحد هجمات الاتحاد أبعد مدافع ساوباولو الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم لم يحرك ساكناً ، ليعود الحكم ليحستب ضربة جزاء للبرازيليين ليسجلها حارس المرمى روجيريو سيني هدفاً ثالثاُ ، وبعدها استطاع الاتحاد تقليص لافارق عن طريق اللاعب حمد المنتشري في الدقيقة 68 لينتهي القاء 2/3 لمصلحة ساوبالو لتتبخر آمال الاتحاد في المنافسة على اللقب بتقتصر منافسته على المركز الثالث .


مباراته مع ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي على المركز الثالث
دخل الاتحاد لقائة مع الفريق الكوستاريكي محاولاً انتاع الفوز لنيل المرز الثالث و الميدالية البرونزية ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن حيث افتتح مهاجم ديبورتيفو الفارو سابوريو التسجيل في الدقيقة 13 ليعادل الاتحاد النتيجة عن طريق محمد كالون في الدقيقة 28 ، ومن ثم احرز الاتحاد هدف التقدم في المباراة عن طريق ضربة جزاء نفذها اللاعب جوزيف ديزري جوب لتعلن عن هدف ثاني للاتحاد ليحاول بعدها الاتحاد المحافظة على النتيجة للفوز بالمركز الثالث ، قام اللاعب اسمة المولدبارتكاب ضربة جزاء في الدقيقة 85 جاء منها هدف التعادل عن طريق نفس صاحب الهدف الأول للضيوف بعدما ضغطوا على مرمى الاتحاد ، وبعدها طرد الحكم لاعب نادي الاتحاد حمد المنتشري بالبطاقة الحمراء ليأتي بعد الطرد هدف التقدم للفريق المنافس لينتهي اللقاء بنتيجة 2/3 ليعلن عن حصول الاتحاد على المركز الرابع في البطولة لينتهي بعدها مشوار المونديال بالنسبة للعميد بعدما شرف الكرة السعودية بالمستويات الرائعة.


حمزة فتيحي والإتحاد
لا يكاد يذكر قصه تأسيس نادي الاتحاد و بداياته إلا ويذكر معها "حمزة فتيحي" ولا يكاد يذكر فتيحي حتى يتبادر إلى ذهنك "الاتحاد". فما فعله هذا الشاب -حينذاك- قصه تحدى مذهلة انتهت فصولها بتأسيس عميد الاندية السعودية "الاتحاد", ولربما يستغرب البعض في ان حمزة فتيحي كان اصغر عضو متواجد بين المؤسسين الأوائل لنادي الاتحاد فكيف يأخذ كل الثناء وحده لكن الفتيحي كان صاحب القرارات السديدة والسليمة في الفترة التي تلت نشأة نادي الاتحاد وحتى وفاته -رحمه الله- فكان يصرف من جيبه الخاص عشقا بهذا النادي الرضيع و كان جل وقته ضائعا لخدمه الاتحاد الكيان وليس لغرض شخصي أو لشهرة يبغاها بل كانت خدماته لاستمرار الكيان والذي اضحى اليوم موازيا للعالمية, فهو خدم النادي من جميع مراكزه الفعلية سواء كلاعب في الفريق إذ لعب في جميع المراكز (ماعدا حراسه المرمي) وكان صاحب حماس كبير في اللعب وقاده نحو الفوز في مباريات كبيرة ولاننسى انه خدم النادي كمدرب للفريق و كرئيس للنادي حتى في آخر أيامه كان يعتبر الرمز الاتحادي الكبير الذي يحترمه الجميع حتى في باقي الاندية السعودية فلم يسبق أن اخطأ في حق فريق آخر أو استهتر به. مما يتذكره البعض ان الفتيحي لم يسبق أن استخدم الاتحاد لأغراض شخصية فهاهو التاريخ يسجل لنا كيف وجد الفتيحي نفسه ذات يوم خارج خارطة الإدارة الاتحادية بعدم رغبته ولم يفعل مثل البعض بالابتعاد عن النادي لوجود اختلافات بينه و بين الإدارة ولم يكن ذلك عنادا منه بل كان محبه منه فإذا لم يكن متواجدا مع الكادر الفني أو الاداري فهو موجود دائما كمشجع و محفز للاعبين.

ومما يذكر عن الفتيحي انه صاحب الفضل (بعد الله سبحانه و تعالى) في نشأه عده فرق سعودية أخرى غير الاتحاد لكن اغلبها ماتت مع موت شركائها المؤسسون, فلم يكن الفتيحي ليستطيع متابعه شؤون أكثر من نادي في آن واحد ليس لان ذلك فيه إرهاق عليه ولكنه لم يستطع ان يضع داخل قلبه غير الاتحاد فيما كان البقية تشجيعا منه لإيجاد تنافس رياضي شريف بين الاتحاد و باقي الفرق. ولكن أحد هذه الاندية استمر بعد رحيل مؤسسه "حسن شمس" و هو نادي الاهلي المنافس التقليدي لنادي الاتحاد.. فربما يظن البعض ان الأمير الراحل عبد الله الفيصل كان المؤسس الأول للنادي الاهلي وهذا خطأ. فالنادي الاهلي أسس على يد حمزة فتيحي و حسن شمس بل وقام بتدريب النادي الاهلي لبعض الوقت ثم قام حمزة فتيحي فورا بتسليم النادي لحسن شمس الذي كان لاعبا اتحاديا في الأساس لم يجد الفرصة الكافيه للعب للاتحاد وذلك لصغر سنه وبعد رحيل شمس كاد النادي الاهلي ان يرحل معه لكن وجود شخص بقامه الأمير عبد الله الفيصل -رحمه الله عليه- تكفل بالنادي الاهلي وأصبح داعمه الأول فقد كان الأمير عاشقا للاتحاد و محبا للاهلي. جميع هذة التفاصيل موجودة و مؤرخه في كتب الرياضة السعودية و اورد ذكرها الاستاذ محمد القدادي في كتابه عن حمزة فتيحي بالصور و البراهين.

ذلك ولاينسى فضله -بعد الله سبحانه و تعالى- في التفاني و الاجتهاد لإظهار الصورة الرياضية الشريفة لكرة القدم حينما منعت مزاوله كرة القدم و إقامه المباريات في أوائل أعوام تأسيس الاتحاد, حيث سعى جاهدا لإعاده مزاولتها مره أخرى عبر وزير الداخلية آنذاك الأمير عبد الله الفيصل.

وجميع ماذكر عن حمزة فتيحي يمكن تهيئته في جملة واحد: أن الاتحاد هو حمزة فتيحي... وحمزة فتيحي هو الاتحاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشان ما تزعلو من الهلال هههههههههه تابع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب أون لاين :: قسم الرياضة السعودية والعربية والعالمية-
انتقل الى: